MBC PRO SPORTS

News Ever

مجموعة MBC" تُطلق شبكة قنوات MBC PRO SPORTS الرياضية

 

 
على نحوٍ أشبه بخليّة نحلٍ لا تعرف الكَلَل، كثّفت "مجموعة MBC" من جهودها الحثيثة، لتتصاعد فيها وتيرة العمل والإنجاز، ضمن الفترة القصيرة المُمتدّة على مدى أيام قليلة، فاصلة ما بين إعلان "الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم" عن فوز تحالف "مجموعة MBC" والتلفزيون السعودي بحقوق نقل مباريات كرة القدم للأندية، وصولاً إلى يوم إطلاق 4 قنوات رياضة جديدة.
أيام قليلة شكّلت تحدٍّ حقيقي من نوعٍ خاص، تمثّل في التجهيز لإطلاق شبكة قنوات رياضية، تحمل اسم MBC PRO SPORTS، متخصّصة في نقل "الدوري السعودي الممتاز لكرة القدموعرض المباريات الكروية على مدى المواسم المتعاقبة، من ضمن: "دوري عبد اللطيف جميلو"كأس خادم الحرمينو"كأس ولي العهدوالتي يبلغ عددها نحو 240 مباراة في الموسم الواحد.
وفي هذا السياق، بدأ المؤشّر الزمني التنازلي (Countdown) الذي برز مؤخراً في أعلى شاشات القنوات المنتمية إلى "مجموعة MBC"، بإظهار الدقائق والثواني التي تتناقص بوتيرة سريعة، إيذاناً بقرب موعد إطلاق شبكة قنوات MBC PRO SPORTS، بالتزامن مع انطلاق مباراة كأس السوبر السعودي 2014.
تحت شعار "بيت جديد للكرة السعوديةتبثّ شبكة قنوات MBC PRO SPORTS مباريات "الدوري السعوديبما في ذلك تلك التي تُلعَب في وقتٍ واحد، حيث يشهد الدوري السعودي، كما هو معلوم، 2 أو 3 أو حتى 4 مباريات في اليوم أو الوقت الواحد.
بموازاة ذلك، سيواكب المباريات عدداً من البرامج الكروية المختلفة، بأنماطها التحليلية والحوارية والنقدية والتوثيقية وغيرها، إلى جانب "سكوبات" وتغطيات خاصة قبل المباريات وخلالها وبعدها... إضافةً إلى غيرها من مُستلزمات العملية الإنتاجية المتكاملة، ما يصبّ في خانة تعزيز كرة القدم السعودية وجمهور مشجّعيها الواسع.



وبذلك تكون "مجموعة MBC" قد وضعت إمكاناتها الإنتاجية والبرامجية والفنية والتسويقية، في خدمة "الدوري السعوديبهدف إضافة قيمة إنتاجية عالية إلى المباريات، لتتماهى مع المتابعة الجماهيرية الواسعة التي تلقاها كرة القدم في المملكة. وعلى سبيل المثال، يبدو أول الغيث جليّاً في تمتّع ثلاث من قنوات شبكة MBC PRO SPORTS الأربعة الجديدة، بخاصيةٍ فنية مزدوجة، إذ تجمع ما بين صورة البث فائق الدقة "HD" وصورة البث الاعتيادي "SD". وبموازاة المحتوى المتميّز الذي يعتمد على البث المباشر والتغطيات الخاصة والبرامج العائدة إلى المباريات الكروية السعودية، ستوفّر شبكة قنوات MBC PRO SPORTS أيضاً مروحة واسعة من المحتوى الكروي المتعلق بأبرز منافسات كرة القدم، الإقليمية والدولية.
تعليقاً على فوز تحالف "مجموعة MBC" والتلفزيون السعودي بحقوق نقل "الدوري السعوديقال الأستاذ علي الحديثي، المشرف العام على "مجموعة MBC": "نأمل أن يُسهم الفوز في نهضة كرة القدم السعودية، وأن يساعد تدريجياً على تعزيز الأندية وأداء الفرق، وأن يؤمّن لها وللاّعبين مداخيل إضافية".
وأضاف الحديثي: "نحن نعمل مع الرئاسة العامة للشباب و"الاتحاد" لتوفير مزيد من الإمكانات، التي من شأنها أن تُسهم في تطوير الأندية وتعزيز موقعها والارتقاء باللعبة". وتابع الحديثي: "يبقى التحدّي في مدى قدرتنا جميعاً على جعل "المشجّع" الكروي السعودي شريكاً حقيقياً في تطوير ناديه المفضل، أسوة ًبما يحدث عالمياً، حيث "المشجّع" هو الحليف الأول لفريقه، والمحور الرئيسي لتطوير النوادي، باعتباره العمود الفقري للنادي والحراك الرياضي". 

 

وختم الحديثي كلامه قائلاً: "يجب أن يأتي ذلك بالتزامن مع العمل الحثيث على تطوير البنى التحتية والفوقية الرياضية وتحسين مستوى الملاعب في المملكة... إضافة إلى تثقيف الناس كروياً، ما من شأنه الارتقاء بذهنية كرة القدم لدى الجمهور على نحو يأخذ في عين الاعتبار مسائل أخرى، توازي بأهميتها الأداء في الملعب، على غرار الخصخصة، والاحتراف، ورواتب اللاعبين وحالتهم البدنية والنفسية، والطاقم التدريبي، والطاقم الفني والطبي، والمعسكرات التدريبية، وأهمية الاحتكاك الخارجي... والأهم، الروح الرياضية والمنافسة الشريفة".

أبرز الوجوه الإعلامية على شبكة  MBC PRO SPORTS

 
أما أبرز الوجوه الإعلامية التي ستطل عبر شاشات شبكة قنوات MBC PRO SPORTS الأربعة، فتتنوّع ما بين معلّقين بارزين، منهم: فارس عوض - العائد إلى الشاشة بعد طول غياب - وعامر عبد الله وآخرين.
أما المذيعين، فانضم إلى الشبكة المنشأة حديثاً كل من عبد العزيز البكر وخالد الشنيف ومحمد السويلم، وغيرهم. أما لناحية المراسلين، فانتسب عبد الله العضيبي، عبد الرحمن دحيم، ورياض المزهر، وآخرين... كل ذلك ضمن سلسلةٍ من التعاقدات التي تعتزم المجموعة إبرامها مع عدد من أبرز المعلّقين والمحلّلين والخبراء الكرويين في المملكة والعالم العربي، طبعاً إلى جانب برامجها الرائدة ومذيعيها ومقدّميها البارزين: "صدى الملاعب" مع مصطفى الآغا علىMBC1؛ و"في المرمى" مع بتال القوس على قناة العربية؛ و"أكشن يا دوري" مع وليد الفراج على MBC Action.
يُذكر أن قنوات MBC PRO SPORTS متوفرة على القمر الصناعي Eutelsat، عبر التردّدات التالية:
- من السعودية ودول الخليج ومصر والمشرق: 11470 رأسي 5/6 – 27500
-من شمال أفريقيا: 11559 رأسي 27500 – 5/6
 

 

Post a Comment

  • Latest Biss Key + Frequency
    • NHL Service - 10762 V 28800 (7E) - Biss : 12 24 01 D3 11 4B 97 F3 
    • Varzish Sport HD - Yahsat 1A Satellite - Biss Key: 12 34 00 46 EB CD 00 78
    • Bein Sport - Eutelsat 16A Satellite - Biss Key: 12 24 01 D3 11 4B 97 F3
    • Discovery HD UK / Sky One HD - 12188 H 29500 8/9 - Astra 28E
    • Fox Sports Eredivisie 1 HD - 12073 H 30000 - Eutelsat 9E
      • BBC Earth - 11064 V 27500 - Eutelsat 25E
      • BBC Red Button HD 2/3/4/5/6 - 12421 H 27500 2/3 - Astra 28E
      • beIN SPORTS HD NEWS 12604 H 27500 2/3 Nilesat 7W

    • Popular Channels Frequency
    • Popular Satellites
    • Free Trial Exclusive
    • Cookie Consent
      We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
      Oops!
      It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
      AdBlock Detected!
      We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
      The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
      Site is Blocked
      Sorry! This site is not available in your country.